Wednesday, September 25, 2013

يا نيل

Stock Photo #1566-529537, Kodok, Nile river, Sudan

يا نيل


مال التمنى خطوة تنحو انحدارا


والقوم للنجم القصى تدرجا وتأوها وتأملا


.. ياللنضارة


أنا يا نيل الفراديس زرقة عميقك


رقصة رقيبك


عنف التصاخب والتموج فى مدارالطيف للتراحب والتلون انكسارا


أنا استنارة


من شوقك الدافئ


حنينا للمرافئ


خلفى صريخ الضرب والتنكيل والتحذير فى صلب الاثارة


ثم اتكاءةعلى ظل المغارة


وصدى لصيحتها


.. يا للزيارة








من؟ ..


نيل الفراديس ، المتاريس قهرالجليد .. سكن الحرارة


أنا يا نيل أمدرمان وحدى كما أنت الفريد


أحشائك الحبلى متى ما تريد أو لا تريد


عبئا وثقلا ، هرما ورملا، صمتا وجهرا و....انتظارا


هل من مزيد؟


حين التراخى أسودا .. شمس التبختر أو مغربا زارا


من يسرق الضوء لك .. من.. من؟


الا أنا


يا نيل أمدرمان


والسودان


والأزمان


والفتيان


والغيد


أنا يا نيل ضمنك الغارب ، هجر الليل


والفجر البكير


صمت الدمع سربه


بحدق الموج لأناملى المعروقة: هاك من النيل


هذا من الليل الطويل


هذا من الارق النبيل


لك دمع يا نيل؟


وأنت الدمع يسرقه عصى الدمع


ومسرح التزييف


والزيف النزيف


باتت ضحاياك المهند ضيفها


وصرت يا نيل الشهيد








أنا يا نيل العاشقين


فى حضرة الموج الفراش


قلبى يدندن لليسار ولليمين


عشق العشق يسكبنى على مرآتك الجذلة


لا موج يلفظنى


وسكنت دارك كنت فيك..


يا نيل أمدرمان والفردوس


نيل السيل والعشق العنيد








كريمان زلفو...الشارقة


.. 23 مايو 2007م

No comments:

Post a Comment